تعريف الوقود الحيوي…..

تعريف الوقود الحيوي….. ، نسمع بالعديد من الأوقات عن الوقود الحيوي و نتسائل عن نوع هذا الوقت و هل هو متجدد أو غير متجدد ، و إن كان هو ذاته الوقود الأحفوري ، و إن لم يكن ذلك فمم تكون و ما هي أنواعه .

ما المقصود الحيوي 

يقصد بالوقود الحيوي هو الوقود الذي يسمي اشتقاقه من كتلة حيوية في الطحالب والنباتات ،  أو نفايات الكائنات الحية ،  وتحتوي هذه المواد على مواد أولية يكون من السهل تحويلها لإنتاج الوقود الحيوي ،  و يحتوي على كثير من الطاقة المخزنة  بداخله ،  وهو طاقة متجددة  ، وبديل ممتاز للوقود الأحفوري في البترول والغاز الطبيعي والفحم الحجري.

أنواع الوقود الحيوي 

لقد تم تقسيم الوقود الحيوي إلى أربع اقسام حيوية ،  وهي الجيل الأول والجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع ،  أما الجيل الأول فهو ما يكون مثل الإيثانول ، الكحول الحيوي ،  البيوتان ، الغاز الحيوي ،  الديزل الحيوي ، وبعض أنواع الزيوت النباتية ، أما الجيل الثاني فهو مثل  الوقود الحيوي المستخرج من الطحالب ، والسيليلوز الحيوي ،  والميثانول ، الهيدروجين الحيوي ،  والديزل المحسن ،  بينما الجيل  الثالث فهو ما يسمى بوقود الطحالب و هو ما يعالج كيميائيا للحصول على الإيثانول و الديزل الحيوي ، بينما الجيل الرابع  يعتمد على اجراء تغيير بجينوم أحد  الكائنات الدقيقة ، فتصبح تملك القدرة على إنتاج وقود حيوي من غاز ثاني أكسيد الكربون .

حل السؤال : تعريف الوقود الحيوي….. 

  • الإجابة : الوقود الحيوي هو الطاقة المستمدة من الكائنات الحية سواء النباتية أو الحيوانية منها.
أفضل إجابة

حل السؤال : تعريف الوقود الحيوي..... 

  • الإجابة : الوقود الحيوي هو الطاقة المستمدة من الكائنات الحية سواء النباتية أو الحيوانية منها.
السابق
ما العدد التالي في النمط التالي ١٢٠ ، ٦٠ ، ٣٠ ، … ؟ وما قاعدة النمط ؟
التالي
القسمه عباره عن جمع متكرر