لماذا سميت الشرطة بهذا الاسم

لقد اهتم الإسلام منذ بدايته بتأمين المسلمين و حمايتهم ، و تحقيق الإستقرار ، فكان رسولنا يتفقد المسلمين ثم خلفه أبو بكر ، و لكن كان لعمر بن الخطاب الدور الأبرز فكان هو يتفقد أحوال المسلمين ليلا ، و عين من يحميهم و سماهم بالعسس و هم الشرطة حاليا .

ما معنى الشرطة 

الشرطة تعني باللغة الخير ، لأن كل شيء شرطه هو خياره ، و أشراط الشيء أوله و قيل الأشراط بمعنى الأشراف ، و كانوا بعهد الخليفة عبد الملك بن مروان هم النخبة من جند السلطان ، و المكلفون بالعناية و الحماية و المحافظة على الأمن الداخلي للبلاد ، لمنع الجرائم و إلقاء القبض على الجناة و المجرمين .

ما وظيفة الشرطة 

إن الشرطة هي الجهة الأمنية الرسمية المطالبة بالحماية للمواطنين من الأخطار المختلفة ، و عمل التحريات ، و إقامة الحدود ، و تنفيذ العقوبة على المجرمين كما تم القضاء عليهم ، و المساعدة بتحصيل الأموال و الضرائب ، و إطفاء الحرائق ، و هناك عدة فروع منها فهناك شرطة الجيش و الشرطة النهرية و الشرطة الخاصة و غيرها.

حل السؤال : لماذا سميت الشرطة بهذا الاسم

  • الإجابة : سمّيت “الشرطة” بهذا الاسم نسبة إلى شريط من القماش يوضع في اليد فوق ثوب رجل الأمن للتمييزهم عن عامة الناس في عهد الخليفة عبد الملك بن مروان.
أفضل إجابة

حل السؤال : لماذا سميت الشرطة بهذا الاسم

  • الإجابة : سمّيت "الشرطة" بهذا الاسم نسبة إلى شريط من القماش يوضع في اليد فوق ثوب رجل الأمن للتمييزهم عن عامة الناس في عهد الخليفة عبد الملك بن مروان.

السابق
ان السعيد كل السعيد حق السعيد
التالي
نمو الخلايا وانقسامها بشكل غير منتظم