من أسباب نيل الشفاعة يوم القيامة؟

من أسباب نيل الشفاعة يوم القيامة؟، يعتبر الله سبحانه وتعالي هو خالق كل شئ وهو علي كل شئ قدير رب السماوات ورب الارض، بعث الكثير من الانبياء والمرسلين من اجل اخراج الناس من الجهل والكفر الي الدين الاسلامي وعبادة الله وحده لا شريك له.

ما هو المقصود بالشفاعة؟

تعتبر الشفاعة من اهم المفاهيم الاسلامية التي لها اهميتها يوم القيامة، هي عبارة عن  الشفاعة التي تكون في آخر موقف من مواقف يوم القيامة، يعتبر شفيع المسلمين هو سيدنا محمد صل الله عليه وسلم الذي يطلب من الله تعالي الشفع والمغفرة فيحول دون دخول المشفوع له النار.

اذكر أسباب نيل الشفاعة يوم القيامة؟؟

قال تعالي: ( قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ )، يوجد العديد من الادلة الاخري علي اهمية الشفاعة، يوجد مجموعة من الاسباب من اجل نيل الشفاعة من ابرزها التوحيد اي لات تكون الشفاعة الا لمن مات علي التوحيد، قراءة القرآن الكريم، الصيام، الدعاء بما ورد بعد الاذان، سكني المدنية والصبر علي الاوائها والموت بها.

الاجابة: الدعاء بما وود بعد الاذان، الصيام، كترة المصلين علي الميت، كثرة الصلاة، الصبر والاحتساب في موت الانباء، قراءة القرآن.

أفضل إجابة
الاجابة: الدعاء بما وود بعد الاذان، الصيام، كترة المصلين علي الميت، كثرة الصلاة، الصبر والاحتساب في موت الانباء، قراءة القرآن.
السابق
مالحاله التي تكون لها اعلى طاقه
التالي
من هو القاضي بهاء الدين المري