من هو محمود افندي السيرة الذاتية

من هو محمود افندي السيرة الذاتية، ودّع العالم الاسلامي وتركيا العالم والشيخ والعالم محمود أوسطي أوغلو والذي عرف باسم محمود أفندي عالميا، والذي توفي عن عمر يناهز الثلاثة والتسعين عاما، بعد عمره الذي أفناه في خدمة المسلمين والاسلام، الذي حافظ على الهوية الاسلامية في دولة تركيا، بتحدي سياسات التغريب على الشعب التركي عقب انهيار الدولة العثمانية.

كم عمر محمود افندي السيرة الذاتية

انتسب الراحل محمود افندي لجماعة صوفية فكان اكبر قائد لها، عرفت بجماعة اسماعيل أغا، من مواليد مدينة أوف بطرابزون على ساحل البحر الاسود عام ١٩٢٩ ميلادي، أتقن حفظ المصحف الشريف في صغر سنه، ودرس الفقه واصوله وعلم الحديث والقرآن.

سبب وفاة محمود افندي 

حصد جائزة وهو ابن السادسة عشرة من عمره في العلوم النقلية والعقلية، تتلمذ على يده الكثير من المريدين والتلامذة، وكما قام بدوره بارسالهم لمختلف القرى لتعليم اهلها اصول الدين والاسلام، أفنى حياته في نشر الدين الاسلامي والحفاظ عليه.

أفضل إجابة

الاجابة

الشيخ والعالم محمود أوسطي أوغلو والذي عرف باسم محمود أفندي، عمره الذي أفناه في خدمة المسلمين والاسلام، الذي حافظ على الهوية الاسلامية في دولة تركيا، بتحدي سياسات التغريب على الشعب التركي عقب انهيار الدولة العثمانية.

السابق
كيف تشكر شخص على جهوده؟
التالي
هل يعي مجلس الشورى طبيعة عمل الأسواق