بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية

بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية ، يدرس علم الفيزياء ما يهمنا و يثير فضولنا  من المفاهيم الطبيعية المختلفة مثل الزمن و الحركة و الكتلة و غيرها.

من هو آينشتاين 

إن العالم الفيزيائي آلبرت آينشتاين ، هو ألماني المولد من سويسرا ، و لكنه حاصل على الجنسية الأمريكية ، من والدين يهوديين ، و يشتهر بكونه أب النسبية لوضعه نظرية النسبية العامة و الخاصة ، و حاز على جائزة نوبل بالفيزياء .

ما هي طاقة الربط النووي 

هي عبارة عن التماسك ما بين النويات بداخل الحيز بنواة الذرة ، حيث تكون كتلة النواة الأقل من المجموع لكتل مكوناتها ، و الظاهرة الخاصة بتكافؤ الطاقة و الكتلو هي طاقة متجمدة .

حل السؤال : بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التالية 

  • الإجابة: ط = ك.س².
أفضل إجابة
حل السؤال : بين اينشتاين أن كل من الكتلة، والطاقة متكافئتان, لذلك يمكن التعبير عن طاقة الربط النووية على شكل كمية مكافئة من الكتلة بالمعادلة التاليةالإجابة: ط = ك.س².
السابق
معنى كلمة تسويف في اللغه
التالي
لا يدخل الخشب في صناعة الأبواب والمنابر والأدوات المنزلية