اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة 1952

اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة 1952، اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة ،هي عبارة عن الاتفاقية الدولية التي قمات الجمعية العامة للامم المتحدة باقرارها ،وذلك خلال جلستها العامة رقم 409،كان ذلك يوم 20 ديسمبر من العام 1952،كما واتنه تم اعتماد هذه الاتفاقية بتاريخ 31 مارس 1953،اذ ان اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة تهدف لتقنين المعايير الدولية الاساسية ،وذلك للحقوق السياسية للمرأة .

اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة 1952

حيث ان اتفاقية الحقوق السياسية للمراة تنص علي المبدا رقم 21 ،وذلك في الاعلان العالمي لحقوق الانسان ،فهو ينص علي ان لكل مواطن الحق في المشاركة في بناء حكومة دولته ،وكذلك له الحق في استخدام كافة المرافق والخدمات العامة المقدمة ومنها ،اذ ان هذا ما تحميه اتفاقية حقوق المرأة السياسية ،وذلك ليظل حق لكل امرأة .

اجابة سؤال اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة 1952؟

يذكر هنا بان اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة تنص علي ثلاثة وبنود وهي : البند الاول : حق التصويت في الانتخابات ،البند الثاني : حق المشاركة في هذه الانتخابات ،والبند الثالث : الرئاسة والعمل في المكاتب الحكومية ايضا .

الاجابة الصحيحة :

  • هي عبارة عن الاتفاقية التي اقرتها الجمعية العامة للامم المتحدة ،وذلك خلال جلستها رقم 409 ،وذلك في 20 ديسمبر عام 1952 ،كما وانه تم اعتماد هذه الاتفاقية في 31 مارس من العام 1953،وهي تهدف لتقنين المعايير الدولية الاساسية للحقوق السياسية للمراة .
أفضل إجابة
اتفاقية الحقوق السياسية للمرأة 1952
السابق
من هو وكيل شانجان في مصر
التالي
اصدرت مجله بنت النيل في اي عام