لماذا سمي نوح ابو البشر الثاني

لماذا سمي نوح ابو البشر الثاني، أرسل الله عز وجل الرسل والأنبياء لتبليغ الناس بالدعوة الاسلامية وهدايتهم الى الحق ونهيهم عن الشرك بالله وترك عبادة غير الله من الأوثان والأصنام وغيرها، حيث اختص لكل قوم نبي يدعوهم الى عبادة الله تعالى.

قوم سيدنا نوح عليه السلام 

من الجدير بالذكر ان الله تعالى ارسل نوح عليه السلام الى قومه قوم ثمود وعاد وقد أفنى عمره يدعوهم الى السلام لكنهم كذبوه ولم تبعه الا القليل من الضعفاء، لقب سيدنا نوح بأبو البشر لان الله تعالى ارسله بعد سيدنا ادم ابو البشر.

سبب تسمية نوح بابو البشر الثاني 

كما ان جميع قوم نوح قد اهلكهم الله عز وجل بالطوفان ولم يبق منهم الا سيدنا نوح والذين امنوا معه من ذريته والذين نجوا من الطوفان كانوا من سلالة نوح عليه السلام، ويعتبر نوح من اولى العزم من الرسل الذين ذكروا في القرءان الكريم.

الاجابة: لان الله تعالى ارسله بعد سيدنا ادم ابو البشر. أن  جميع قوم نوح قد اهلكهم الله عز وجل بالطوفان ولم يبق منهم الا سيدنا نوح والذين امنوا معه من ذريته والذين نجوا من الطوفان كانوا من سلالة نوح عليه السلام.

أفضل إجابة
الاجابة: لان الله تعالى ارسله بعد سيدنا ادم ابو البشر. أن جميع قوم نوح قد اهلكهم الله عز وجل بالطوفان ولم يبق منهم الا سيدنا نوح والذين امنوا معه من ذريته والذين نجوا من الطوفان كانوا من سلالة نوح عليه السلام.
السابق
قوة المؤسسات الأمنية تزيد من قوة الدولة التي هي بطبيعتها تزيد قوة للمجتمع صواب خطأ؟
التالي
صف كيف يتكون الاوزون ولماذا يعد مهما