هل اسمه الخليج العربي ام الفارسي

هل اسمه الخليج العربي ام الفارسي

 

أفضل إجابة
يعرف الخليج العربي على أنه البحر الهامشي الضحل للمحيط الهندي والذي يقع بين شبه الجزيرة العربية وجنوب غرب إيران، وتبلغ مساحة البحر حوالي 93000 ميلًا مربعًا ويبلغ طوله حوالي 615 ميلًا ويتراوح عرضه حوالي 210 ميلًا ويُطلق اسم الخليج العربي للإشارة إلى منافذ ومضيق هرمز وخليج عُمان الذي يفتح في بحر العرب، وسيجسب هذا المقال عن سؤال: "ما هي دول الخليج العربي؟" وما أهم ما يميزها عن غيرها.

ما هي دول الخليج العربي

من المهم جدًا معرفة إجابة سؤال ما هي دول الخليج العربي، حيث إنّ الدول العربية في الخليج العربي هي الدول العربية السبعة التي تحد هذا الخليج، وهي: البحرين والعراق والكويت وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وكل هذه الدول جزءًا من مجلس التعاون الخليجي باستثناء العراق، وسيتم تفصيل إجابة سؤال ما هي دول الخليج العربي.

الخلاف على اسم الخليج العربي

الخلاف على اسم الخليج العربي، عُرف عن المسطح المائي الذي يقع إلى الشرق من شبه الجزيرة العربية وإلى الغرب من إيران بأسماء مختلفة عبر التاريخ. يبلغ المجموع العام لطول الساحل على الخليج نحو 3300 كم، حصة إيران منها نحو الثلث. ويسكن العرب على معظم ضفاف الخليج العربي سواء في القسم الغربي أو الجنوبي في سلطنة عُمان والإمارات والبحرين وقطر والسعودية والكويت وفي القسم الشمالي في العراق وفي معظم سواحل إيران المطلة على الخليج العربي ففي شمال الخليج العربي يسكن العرب في العديد من مدن عربستان أهمها الأحواز والمحمرة.

ما هي الأسماء التاريخية

أقدم اسم معروف هو اسم بحر أرض الإله ولغاية الألف الثالثة قبل الميلاد بحاجة لدقة أكثر. ثم أصبح اسمه بحر الشروق الكبير حتى الألف الثاني قبل الميلاد. وسمي بحر بلاد الكلدان في الألف الأول قبل الميلاد. ثم أصبح اسمه بحر الجنوب خلال النصف الثاني من الألف الأول قبل الميلاد، سماه الآشوريون والبابليون والأكديون البحر الجنوبي أو البحر السفلي ، ويقابله البحر العلوي وهو البحر الأبيض المتوسط. كما أُطلق عليه اسم نارمرتو أي البحر المر  من قِبل الآشوريون.في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن هل اسمه الخليج العربي ام الفارسي، وتعرفنا على اسم الخليج العربي والاسماء التاريخية.
السابق
ما هي ديانة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد
التالي
من هو الاعلامي الذي توفى بسبب المخدرات