من هو مؤلف كتاب تهافت التهافت

من هو مؤلف كتاب تهافت التهافت

 

أفضل إجابة
من هو مؤلف كتاب تهافت التهافت، يعتبر كتاب تهافت التهافت من الكتب الشيقة التي تضمنت على المعلومات والمفاهيم الفلسفية، ظهر الكتاب ليعبر عن تاريخ الحضارة الاسلامية واهم الافكار العقلانية الفلسفية التي شن هجوم كبير على الحضارة الاسلامية، كما كان له تاثير على البيئة الفكرية الاسلامية، مما دفع رواد التواصل الاجتماعي الى معرفة من هو مؤلف كتاب تهافت التهافت.

من هو مؤلف كتاب تهافت الفلاسفة

ان مؤلف كتاب تهافت الفلاسفة هو ابو الوليد محمد بن احمد بن محمد بن احمد بن احمد بن رشد الاندلسي والمعروف بأسم ابن رشد الحفيد، ولد في مدينة قرطبة في عام 1126 ميلادي وتوفي في مدينة مراكش في عام 1198 ميلادي وذلك عن عمر يناهز 72 عام، وله العديد من المؤلفات التي حققت شهرة كبيرة في العالم من ابرزها كتاب( الكليات في الطب - الضميمة وفصل المقال - تهافت التهافت - الكشف عن مناهج الادلة ) .
  • ابن رشد الحفيد .

لماذا كتب الغزالي تهافت الفلاسفة ؟

من الجدير بالذكر ان السبب الذي دفع الغزالي الى كتابة تهافت الفلاسفة نتيجة ظهور وتعدد اوجه التناقض بين الفلاسفة في العلوم الالهية، والتي شملت على النزاع بين الاصل وفصله عن الدين في اقوال حدوث العالم وصفات الصانه وبيان الحشرن وذلك الامر دفعه الى الدخول والاعتراض على الاحكام والتهافت من اجل الانتصار في المذهب .

ما هو موضوع كتاب تهافت التهافت ؟

يعد موضوع كتاب تهافت التهافت هو الدفاع عن الرؤية العملية والاخلاقية في الحوار، حيث كثر الاختلاف والاعتراف في الحق والخطأ، وضرورة الاخذ بالرأس في الاطار المرجعي الخاص به، كما ويهدف الى التعاون والتعامل مع الخصم في منطلق الالتزام والموضوعية، اضافة الى ان نسب الحقيقة العلمية في امكانية التقدم العلمي في مختلف المجالات الحياتية .
  • الدفاع عن الرؤية العملية والاخلاقية في الحوار .
وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على من هو مؤلف كتاب تهافت التهافت، وشاركنا واياكم السيرة الذاتية واهم الموضوعات التي شمل عليها كتاب تهافت التهافت، كما وتعرفنا على لماذا كتب الغزالي تهافت الفلاسفة، وما هو موضوع كتاب تهافت التهافت
السابق
من هو صاحب فكرة المقهى؟
التالي
ما هي مكانة الاقتصاد الجزائري في العالم