من هو عمر محمود الرشيدي

من هو عمر محمود الرشيدي

أفضل إجابة
من هو عمر محمود الرشيدي ، يعتبر عمر محمود الرشيدي من الشخصيات البارزة والمشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر رجل دولة ومستشار قضائي سعودي، بعتبر عمر محمود الرشيدي من مؤسسي النادي الاهلي بجدة في اواسط الثلاثينيات من القرن الماضي.

عمر محمود الرشيدي ويكيبيديا

ولد عمر محمود الرشيدي في حارة الشام بمحافظة جدة، توفيت والدته وهو لازال طفلا صغيرا رضيع، قامت بتربيته زوجة ابيه التي كانت حنونة وتعتني به وكان بارا فيها، اكمل تعليمه بمدارس الفلاح، بد حياته العملية في دكان والده محمود شمس الذي كان يعمل في مجال الطب العشبي، حيث كان يلقبونه بالحكيم محمود، وعندما كان عمر محمود في سن مبكر توفي شقيقه الأكبر حسن شمس بمرض التيفوئيد وبعد أيام من وفاة شقيقه توفي والده الذي لم يتحمل الفراق.

من هو مؤسس النادي الاهلي السعودي؟

النادي الأهلي الرياضي السعودي هو نادٍ يضم عدة ألعاب مختلفة بالإضافة إلى فرق كرة القدم بجميع فئاتها. يوجد مقره في مدينة جدة غرب السعودية. تأسس في 17 مارس 1937، وهو النادي الوحيد الذي جمع الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد 2016، يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة. يسمى من قبل مشجعيه بالملكي وكما أطلق عليه الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم لقب الراقي ويلقب كذلك بقلعة الكؤوس. ألوان النادي هي الأخضر والأبيض.

ما هو نشاط عمر الرشيدي الرياضي

كان عمر الرشيدي أول مدير لمنتخب الغربية، وهو عضو في أول تشكيل لاتحاد الكرة كما أن له إسهامات ونشاطات بارزة في تأسيس وتطوير الحركة الرياضية بالمملكة العربية السعودية حيث عمل مع شقيقه حسن شمس بتأسيس النادي الأهلي عام 1357هـ، وبعد عامين من تأسيس النادي تولى رئاسته خلفاً لشقيقه الراحل حسن شمس. ثم تولى منصب المدير الإداري لمنتخب المنطقة الغربية الساحل الغربي الذي لعب مع منتخب المنطقة الشرقية الساحل الشرقي بالظهران عام 1372هـ الذي اعتبر أول لقاء رياضي بين المنطقتين.في هذا المقال نكون قد تحدثنا عن من هو عمر محمود الرشيدي، وتعرفنا على السيرة الذاتية لعمر الرشيدي، وأيضا تعرفنا على نشاطه الرياضي.
السابق
رئيسة وزراء سابقة ملقبة بالمرأة الحديدية
التالي
ما هو اسم ابن كايلي جينر