لماذا سمي جيش العبادلة بهذا الاسم

لماذا سمي جيش العبادلة بهذا الاسم

أفضل إجابة
الإسلام دين عظيم جاء الي الناس من اجل هدايتهم واخراجهم من الظلمات الي النور، وايضا الإسلام اخرج لنا الكثير من الشخصيات التاريخية التي نعتز فيها لسنوات طويلة، هذه الشخصيات أصبحت ايقونة في التاريخ الإسلامي على مر العصور.

ما هو جيش العبادله؟

سميّ هذا الجيش بجيش العبادلة لاشتراك عبد الله بن عمر، وعبد الله بن زيد بن الخطاب، وعبد الله بن عباس، وعبد الله بن الزبير، وعبد الله بن أبي بكر الصديق، وأخيه عبد الرحمن بن أبي بكر، وعبد الله بن عمرو بن العاص وغيرهم. وكانوا جميعا شبابا في السن الباكرة رضي الله عنهم أجمعين، بعد استشهاد عمر بن الخطاب رضي الله عنه في أواخر سنة 23هـ= 643م، توقفت أعمال الفتح، إلا من عدة سرايا صغيرة. ولم يلبث الخليفة الجديدة عثمان بن عفان رضي الله عنه أن عزل عمرو بن العاص رضي الله عنه​ عن إمارة مصر، وأسندها إلى عبد الله بن سعد ابن أبي سرح رضي الله عنه سنة 25هـ= 645-646م.

من كان قائد جيش العبادلة؟

واصل عبد الله بن سعد بن أبي سرح رضي الله عنه -والي مصر الجديد- السياسة العسكرية التي انتهجها عمرو بن العاص بعد فتح طرابلس، فأخذ يرسل جماعات الخيالة في شكل سرايا، للإغارة على أطراف إفريقية. وكان من أغراض هذه السرايا الاستكشاف، ورصد المتغيرات على حدود مصر الغربية، ومراقبة القوى البيزنطية المعادية، ونظرًا للنجاح الذي حققته هذه الحملات الاستكشافية فكر ابن أبي سرح في القيام بحملة حقيقية لفتح إفريقية. وبدأ باستشارة الخليفة عثمان، وكتب إليه يخبره بقربهم.

من هم العبادلة السبعة؟

العبادلة هو لقب أطلق على أربعة من الصحابة، وهم: عبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمرو بن العاص، هكذا ذكرهم أهل الحديث وغيرهم من العلماء، قيل لأحمد بن حنبل: فابن مسعود؟ قال: ليس هو من العبادلة، وقال الحافظ البيهقي: سببه أن ابن مسعود تقدمت وفاتهُ وهؤلاء عاشوا حتى احتيج إلى علمهم، فإذا اتفقوا على شيء.في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن لماذا سمي جيش العبادلة بهذا الاسم، وتعرفنا على جيش العبادلة والعبادلة السبعة.
السابق
اسماء الكتب السماوية التي ذكرت في القران الكريم
التالي
اين يقع ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر