لماذا رغب نجم الدين في الانتقام من الفرنج

لماذا رغب نجم الدين في الانتقام من الفرنج

أفضل إجابة
كانت الدولة الإسلامية وتحديداً منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية محط أنظار الطامعين بها في العصور الماضية، وذلك لما تتمتع به الدولة الإسلامية من مكانة استراتيجية في قلب العالم، علل رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج.

سبب رغبة نجم الدين في الانتقام من الفرنج

شن الغرب والمغول والعديد من القبائل والأمم الأخرى هجمات حربية على مناطق الدولة الإسلامية خلال العصور الماضية، وتكررت هذه الاعتداءات بشكلٍ مستمر بسبب الأطماع التي كان يطمح لها هؤلاء في أراضي الدولة الإسلامية التي كانت تقع في قلب العالم ما بين الشرق والغرب، ولمنعتها وقوتها المنقطعة النظير طوال السنوات الماضية، ولما فيها من خيرات كثيرة كانت محط أنظارهم وسبباً في طمعهم باحتلال تلك الأراضي وبسط سيطرتهم عليها.

ما هو حصار دمياط

حصار دمياط في عام 1218 كان جزء من الحملة الصليبية الخامسة. تم حصار المدينة بواسطة الصليبين في أثناء حكم الملك الأيوبي الكامل محمد بن العادل ولكن القوات المهاجمة تم صدها. تعرضت المدينة إلى مجاعة كبيرة، بسبب حصار الحملة الصليبية التي وصلت بالتحديد في 27 مايو 1218، عندما عجزت الحملة عن دخول المدينة لقوة تحصيناتها ففرضت طيلة عام ونصف العام حصارا عليها، ولتخفيف معاناة أهل دمياط أرسل السلطان العادل عرضا للحملة بفك الحصار مقابل صلح لمدة 30 عاما، فرفض البابا أونوريوس الثالث العرض.

سبب انتقام نجم الدين من الفرنج

تمكنت الجيوش الغربية من الوصول الى المناطق العربية وعاثوا فيه فساداً، حيث وصل الافرنج الى مصر في عهد الخلافة الإسلامية لمصر وتمكنوا من احتلال الكثير من المناطق التي تخضع تحت سيطرة المسلمين، ودارت العديد من المعارك بين الافرنج والمسلمين في أكثر من منطقة عربية، ومن أشهر تلك المعارك هي معركة دمياط في سنة 615 هـ، وتمكن الإفرنج من اعتقال العديد من الشخصيات السياسية المهمة.في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن لماذا رغب نجم الدين في الانتقام من الفرنج، وتعرفنا على سبب الانتقام من قبل نجم الدين من الفرنج.
السابق
من هو ناظم شاكر ويكيبيديا
التالي
شرح عيد الغطاس للاطفال