كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالخطوات

كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالخطوات كاملة

 

أفضل إجابة
كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالخطوات، يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ومعرفة تاريخ انتهائها وذلك يتم بشكل الكتروني من خلال منصة ابشر للجوازات والتي تعتبر منصة ابشر هي احدي اهم وابرز المنصات الرقمية التي توجد في المملكة العربية السعودية التي تقدم الكثير من الخدمات المختلفة للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية

يبحث الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن طلاحية الإقامة برقم الإقامة بحيث تمنح الإقامة الي كافة الأجانب الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية والتي تسمح لهم هوية الإقامة في العيش في المملكة العربية السعودية بشكل قانوني والتي يوضع فيها مدة الإقامة رسميا في المملكة العربية السعودية والذي يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال منصة ابشر.

كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالخطوات

يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية بالترتيب:
  • قم بزيارة موقع أبشر الجوازات السعودية.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • قم بالتوجه إلى الاستعلامات الإلكترونية.
  • قم باختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة.
  • قم بإدخال رقم الإقامة.
  • قم بإدخال رمز التحقق.
  • يتم عرض كافة البيانات التي تتعلق بالاقامة وصلاحيتها.

ما هي رسوم تجديد الإقامة بالمملكة

لقد قامت المملكة العربية السعودية بتحديد رسوم الإقامة السنوية للعمالة الوافدة اليها وذلك بقيمة 4800 ريال سعودي والتي تعادل ما يقارب 400 ريال سعودي بشكل شهري بالإضافة الي دفع 100 ريال لرخصة العمل و 65 ريال سعودي من اجل رسوم إقامة لتصبح كافة التكاليف الاجتماعي لتجديد الاقامة 5550 ريال سعودي.

غرامة عدم تجديد صلاحية إقامة الوافد بالمملكة

تقوم المملكة العربية السعودية بفرض غرامة مالية على المقيمين في الاراضي السعودية والذي تنتهي صلاحية اقامتهم بحيث يمكن ان تصل عقوبة عدم تجديد اقانة الوافد الي الترحيل النهائي من المملكة العربية السعودية كما وتاتي العقوبات كالاتي: غرامة مالية 500 ريال سعودي في المرة الأولى. عقوبة مالية 1000 ريال سعودي في المرة الثانية. ترحيل وابعاد نهائي خارج الأراضي السعودية في المرة الثالثة.يهدف الكثير من الافراد والمقيمين في المملكة العربية السعودية في معرفة كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال منصة ابشر التي يمكن من خلالها معرفة موعد انتهاء صلاحية الاقامة من اجل تجديدها قبل توقيع غرامة مالية على الوافد التي قد تبلغ 500 ريال للمرة الاولي و1000 ريال للمرة الثانية والمرة الثالثة يتم الترحيل خارج المملكة العربية السعودية.
السابق
من هو مؤسس علم الاجتماع الحديث
التالي
متى انتهت تجارة العبيد في مصر