افضل دكتور نفسي عن تجربة في الرياض

افضل دكتور نفسي عن تجربة في الرياض

أفضل إجابة
يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل دكتور نفسي بالرياض يرجع ذلك إلى كثرة انتشار الأمراض النفسية والعقلية بدايةً بالاكتئاب ونوبات الغضب والقلق والتوتر ونهايةً بثنائي القطب والفصام ونوبات الهلع، جميع هذه الأمراض تؤثر على نفسية وحياة الأشخاص وفي هذه الحالات يتوجب عليك رؤية دكتور نفسانى الرياض لعلاج حالات المرض المختلفة .

كيف احجز عند طبيب نفسي حكومي؟

كفلت أنظمة المملكة حق الرعاية الصحية؛ حيث نصت المادة 31 من النظام الأساسي للحكم ​على أن " تعنى الدولة بالصحة العامة، وتوفر الرعاية الصحية لكل مواطن وأسرته في حالة الطوارئ والمرض والعجز والشيخوخة". ونصت المادة الثانية في النظام الصحي​ أن النظام يهدف إلى ضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة المتكاملة لجميع السكان بطريقة عادلة وميسـرة وتنظيمها. ومن الأنظمة التي تعنى بالرعاية الصحية أيضاً نظام الرعاية الصحية النفسية الذي يهدف إلى تنظيم وتعزيز الرعاية الصحية النفسية اللازمة للمرضى النفسيين، وحماية حقوقهم.

كم عدد مستشفيات الصحة النفسية في المملكة

يبلغ عدد مستشفيات الصحة النفسية في المملكة 21 مستشفى سعتها السريرية 4046 سريرًا، بالإضافة إلى 99 عيادة نفسية، و14 مستشفى متخصصًا تحت الإنشاء. وتعمل الوزارة على تنفيذ مبادرة لتهيئة المرافق الصحية في مستشفياتها لإنشاء أجنحة تنويم للمرضى النفسيين في المستشفيات العامة والتخصصية ذات السعة السريرية أكثر من 100 سرير، بحدود 10% من السعة السريرية، ويرأس معالي وزير الصحة اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، والتي تهدف لتعزيز الصحة النفسية بالمجتمع، من خلال نشر الثقافة والوعي بالأمراض النفسية.

ما هي حقوق المرضي النفسيين

إيمانًا من وزارة الصحة بحق تمكين المريض وإشــراكه في القرارات التي تدعم وتحسن من الخدمات المقدمـة، فقد التزمت بإيضاح حقوق المريض ومسؤولياته تجاه المنشأة الصحية في وثيقة حقوق المرضى وذويهم بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية، مع الأخذ بالاعتبار الحقوق والواجبات الإنسانية والاجتماعية والوطنية التي كفلها النظام للأفراد للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة وزيادة ثقة المرضى بالمنشآت الصحية.في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن افضل دكتور نفسي عن تجربة في الرياض، وتعرفنا على طريقة الحجز عند طبيب نفسي حكومي، وتعرفنا على حقوق المرضي النفسيين.
السابق
ابطال مسرحية حضرة صاحب العمارة
التالي
من هو اهيل بطل مسلسل قبول