أين تقع جبال الشراه وكم يبلغ ارتفاعه

أين تقع جبال الشراه وكم يبلغ ارتفاعه

 

أفضل إجابة
تمتد المرتفعات الجبلية في الأردن على طول الجزء الغربي من البلاد، وهي تفصل بين حدود وادي الأردن والصحراء الشرقية، وتضم غالبية المدن التي يتركز فيها السكان، مثل: عمّان، وإربد، والزرقاء، والكرك، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية الأثرية التي لطالما اجتذبت الشعوب القديمة للعيش فيها مثل: جرش، والكرك، ومادبا، والبتراء.

ما هي جبال الشراه ويكيبيديا

جبال الشراة هي سلسلة الجبال التي تشمل القسم الغربي من محافظة معان ، الأردن. وتشكل جبال الشوبك والبتراء مركزها الرئيس، وتمتد من الشوبك إلى رأس النقب الواقع على بعد 38كم من معان وفي مصادر أخرى فإن جبال الشراة وهذا أكثر ترجيحا في المراجع العلمية تضم سلسلة الجبال الغربية لمنطقة شرقي الأردن، تبدأ من وادي الموجب غرباً وتنتهي إلى جبال الشوبك جنوبا، وتضم في ثناياها كل من محافظة الكرك، والطفيلة، والبترا ووادي موسى والشوبك، وعرفت هذه المنطقة في التوراة باسم جبال سعير.

ما هي  جبال الشراه

تقع جبال الشراه شمال محافظة معان، وتمتد من الشوبك إلى رأس النقب الواقع على بعد 38كم من معان، كما تضم سلسلة الجبال الغربية لمنطقة شرق الأردن بداية من وادي الموجب غرباً، وانتهاءً بجبال الشوبك جنوباً، وتحتضن بذلك محافظة الكرك، والطفيلة، والبتراء، ووادي موسى، والشوبك، وترتفع جبال الشراه عن سطح البحر 1573م.

ما هي القمم الجبلية في سلسلة جبال الشراه

تخبئ الأرض الأردنية الكثير في جوفها، فهي متحف باق للحضارات يكمن عبر رموزها معرفة الأسرار العديدة من فترات التاريخ المتعاقبة وهذه القمم الجبلية وهي:
  • جبل مَبْرَك، وارتفاعه 1727م.
  • رأس أم لوزة، وارتفاعها 1674م.
  • القليعة، وارتفاعها 1619م.
  • جبل البطاح، وارتفاعه 1616م.
  • جبل أم صوانة، وارتفاعه 1615م.
  • جبل أم حيطان، وارتفاعه 1525م.
في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن أين تقع جبال الشراه وكم يبلغ ارتفاعه، وتعرفنا على جبال الشراه ويكيبيديا، وايضا تكلمنا عن القمم الجبلية في سلسلة جبال الشراه.
السابق
ما حكم الاحتفال بيناير الشيخ فركوس
التالي
من هو عفيف الكيلاني رئيس النادي الإفريقي الجديد