أول مدينة تغرب عنها الشمس في مصر

أول مدينة تغرب عنها الشمس في مصر

تعتبر جمهورية مصر العربية من الدول العربية التي يوجد فيها الكثير من الأماكن الجميلة السياحية والاثرية التي يرغب الكثير من الأفراد في العالم العربي زيارته من أجل الاستمتاع في تلك الأماكن، ويسأل البعض من الأفراد عن أول مدينة تغرب عنها الشمس في مصر.

أول مدينة تغرب عنها الشمس في مصر

جمهورية مصر العربية من الدول العربية التي يوجد فيها الكثير من المحافظات والكثير من المدن الجميلة والجذابة في العالم العربي وايضا في قارة أفريقيا، وتعتبر الحضارة المصرية من أقدم الحضارات العربية والافريقية، يهتم العديد من الناس عن أول مدينة تغرب عنها الشمس في مصر  وتعتبر مدينة حلايب هي أول مدينة تغرب عنها الشمس في مصر العربية.

أول مدينة تشرق فيها الشمس في مصر

مدينة حلايب من أكبر المدن المصرية في البلاد وهي تعتبر من ابرز المدن الجميلة تقع حلايب علي ساحل البحر الأحمر وتكون مساحة مدينة حلايب حسب آخر الإحصائيات 20580 كم2، تقع مدينة حلايب في محافظة البحر الأحمر، ويسأل الكثير من الأفراد عن أول مدينة تشرق فيها الشمس في مصر وتعتبر مدينة حلايب التي تقع في مثلث حلايب  هي أول مدينة تشرق فيها الشمس في مصر.

كم عدد سكان حلايب وشلاتين

تعتبر مدينة حلايب التقي تقع في جمهورية مصر العربية في مثلث حلايب من أبرز المدن المصرية وهي تعتبر واحدة من المدن التي أول ما تشرق عليه الشمس وهي تعتبر من أحد المدن التي تشرق عليه الشمس في مصر، ويكون عدد سكان مدينة حلايب أغلب سكانها من قبائل البشاريين والعبابدة التي تعيش بين مصر والسودان ولم يتم تحديد كم عدد سكان مدينة حلايب في مصر، وتعتبر مدينة شلاتين من اجمل المدن المصرية وتبلغ مساحتها 20.000 م²، ويكون عدد سكانها حوالي  27.000 نسمة.

جمهورية مصر العربية من الدول العربية التي يجد فيها الكثير من المدن والمحافظات الجميلة في العالم العربي ومن بين أبرز تلك المدن وهي مدينة حلايب المصرية.

 

السابق
عدد المها العربي في السعودية
التالي
أين تقع هضبة الشطوط على الخريطة