هل التعلم الذاتي نشاط صفي

هل التعلم الذاتي نشاط صفي

أفضل إجابة
هل التعلم الذاتي نشاط صفي ، من أهم وأبرز أساليب التعلم التي تتيح استخدام مهارات التعلم بشكل فعال للغاية مما يساهم في التطور السلوكي والمعرفي والعاطفي للإنسان ويزوده بسلاح مهم يسمح له باستيعاب بيانات المستقبل، كنت. إنه أيضا أسلوب تعليمي نعلم فيه الطالب كيفية تعلم ما يريد هو نفسه تعلمه. من خلال امتلاك وإتقان مهارات التعلم الذاتي.

تعريف التعلم الذاتي

هو النشاط التعليمي الذي يقوم به المتدرب برغبته الخاصة بهدف تنمية استعداداته وقدراته وقدراته استجابة لميوله واهتماماته من أجل تحقيق تنمية وتكامل شخصيته والتفاعل الناجح مع مجتمعه. . الثقة في نفسه والثقة في قدراته في عملية التدريس والتعلم، نعلم الطالب كيفية التعلم وأين يحصل عليه من مصادر التعلم.

أهمية التعلم الذاتي

كان التعلم الذاتي ولا يزال يحظى وينال باهتمام كبير من علماء النفس والمربين لأنه أفضل طريقة تعلم لأنه يحقق لكل متعلم تعلم يتناسب مع قدراته وسرعته في التعلم ويعتمد على دافعه للتعلم، كما يقوم المتعلم بدور إيجابي وفعال في التعلم، كذلك يمكن التعلم الذاتي المتعلم من إتقان المهارات الأساسية اللازمة لمواصلة تعليم نفسه بنفسه والاستمرار معه مدى الحياة، أيضا إعداد الأطفال للمستقبل وتعويدهم على تحمل مسئولية تعليمهم. وتدريب الطلاب على حل المشكلات وخلق بيئة خصبة للإبداع.

مهارات التعلم الذاتي

حيث يجب تزويد المتعلم بالمهارات اللازمة للتعلم الذاتي أي تعليمه كيفية التعل، ومن بين هذه المهارات:
  •  ربط التعلم بالحياة وجعل المواقف الحياتية هي السياق الذي يحدث فيه التعلم.
  • وخلق جو يفضي إلى التوجيه الذاتي والاستفسار وتوفير الموارد والفرص لممارسة الاستقصاء الذاتي
  • مهارات تبادل الرأي، ومهارة التقييم الذاتي.
  • التقدير للتعاون، والاستفادة من التسهيلات المتوفرة في البيئة المحلية.
  • الاستعداد للتعلم، حيث شَجع المتعلمين على طرح أسئلة مفتوحة، وتشجيع التفكير النقدي وإصدار الأحكام.
وصلنا الي نهاية المقال الذي يتحدث عن هل التعلم الذاتي نشاط صفي، وتعرفنا على تعريف التعليم الذاتي واهمية التعليم الذاتي، وأيضا تعرفنا على المهارات للتعليم الذاتي.
السابق
من هي عبير الصغير ويكيبيديا
التالي
من هو صاحب شركة عبور لاند