الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها، وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالبا

الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها، وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالبا ، تختلف رغبات الطلاب و تفضيلهم لمادة دراسية عن أخرى بحسب إهتمامات و ميول كل طالب ، و بالرغم من أن الطالب مجبر لدراسة جميع المواد للنجاح بالعام الدراسي ، إلا أنه دائما ما تكون له مادته المفضلة التي يجد لذته بدراستها.

أهمية مادة الرياضيات 

كثيرا من الطلاب ما يجدون لذة خاصة بدراسة مادة الرياضيات المثيره للذهن و الذكاء ، وبخاصة لأنها الركيزة الرئيسية للعديد من الوظائف في المستقبل ، كالمحاسبة وبرمجة الحاسوب والأعمال البنكية ،  وإدارة الأعمال وغير ذلك ، و لإستخدامها بالننشاطات اليومية وبحساب المسافات و قياسها ، و لأهميتها بالتجارة و لمعرفة مواعيد الصلاة .

ما سبب تفضيل الطلاب لمادة الرياضيات 

تختلف مادة الرياضيات عن غيرها من المواد الدراسية لإستخدامها بشكل يومي في جميع التعاملات اليومية ، كما يجد فيها الطالب ما يثير إهتمامه لما فيها من مسائل مثيرة للفضول ، فتشعره بالتحدي و المنافسة و التجدد ، مما يبعده عن الملل و الروتين ، و يجعله يحظى بوقت ممتع. 

حل السؤال : الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها، وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالبا 

  • الإجابة الصحيحة : تسع طلاب .
أفضل إجابة

حل السؤال : الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها، وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالبا 

  • الإجابة الصحيحة : تسع طلاب .
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال