رائج الأن

متى ذكرى وفاة فرحات حشاد

متى ذكرى وفاة فرحات حشاد، يعتبر فرحات حشاد هو واحد من اهم وابرز الشخصيات السياسية التي توجد في الجمهورية العربية التونسية في الخمسينيات والذي تولي العديد من المناصب المهمة في تونس واصبح هو احد رموز النضال السياسي في تونس، حيث يبحث الكثير من الافراد عبر محركات البحث عن تاريخ ذكرى وفاته التي كانت بسبب عملية اغتيال جبانه نالت منه.

من هو فرحات حشاد ويكيبيديا

يعد فرحات حشاد هو زعيم سياسي ونقابي يحمل الجنسية التونسية والذي ولد في الجمهورية التونسية في مدينة العباسية بتاريخ الثاني من شهر فبراير عام 1914 ميلادي والذي توفي بتاريخ الخامس من شهر ديسمبر عام 1952 ميلادي في مدينة نعسان بتونس والذي عم الحزن والاسي لوفاته في كافة المدن والمحافظات في تونس.

متى ذكرى وفاة فرحات حشاد

لقد توفي السياسي التونسي فرحات حشاد في مدينة نعسان بتونس بتاريخ 5 من شخر ديسمبر عام 1952 ميلادي عن عمر يناهز 38 عام والذي تعرض الي الاغتيال وذلك على يد عصابة من الفرنسيين المقيمين في تونس وهي عصابة تدعي عصابة اليد الحمراء والذي توفي في منزله في الضاحية الجنوبية لتونس العاصمة.

  • 5 ديسمبر عام 1952.

ابرز إنجازات السياسي فرحات حشاد

لقد حقق السياسي التونسي فرحات حشاد الكثير من الإنجازات في تونس فهو الذي قام بتأسيس الاتحاد العام التونسي للشغل وذلك فيع ام 1946 ميلادي والذي كان من المناضلين من اجل ان تحصل تونس على استقلالها من الاستعمار الفرنسي هو اول كاتب عام للاتحاد العام للعمال التونسي والذي تعرض الي الاغتيال في منزله بتاريخ الخامس من ديسمبر عام 1952 ميلادي على يد عصابة اليد الحمراء.

يعد السياسي فرحات حشاد هو من اشهر الزعماء في تونس في الخمسينيات من القرن الماضي والذي كان مناضل للقضية التونسية والذي كان دائما يسعي الي التحرر من الاستعمار الفرنسي الي ان تعرض الي الاغتيال من قبل جماعة وعصابة إرهابية تدعي اليد الحمراء في 5 ديسمبر عام 1952 ميلادي.

السابق
خطوات التسجيل في برنامج تيسير للدعم المدرسي في المغرب
التالي
صاحب مونولوج من اين لك هذا