رائج الأن

من هي أكثر دولة حصلت على كأس العالم

من هي أكثر دولة حصلت على كأس العالم، تعد بطولة كاس العالم هي واحدة من اهم البطولات الخاصة بكرة القدم والتي تقام بطولة كاس العالم كل اربع سنوات مرة واحدة والتي أقيمت لأول مرة في عام 1930 ميلادي في الاوروغواي والتي تقام في العام الحالي في قطر 2022، والذي يشارك في هذه البطولة 32 منتخب من جميع انحاء العالم وهي النسخة الثانية والعشرين من البطولة.

من هي أكثر دولة حصلت على كأس العالم

لقد تم أقامه اول نسخة من بطولة كاس العالم في عام 1930 ميلادي والتي تقام في العام الحالي 2022 النسخة الثانية والعشرين من البطولة والذي يعتبر المنتخب البرازيلي لكرة القدم هو احد المنتخبات التي حصلت على بطولة كاس العالم وهو صاحب الرقم القياسي للفوز ببطولة كاس العالم هو خمس بطولات من كأس العالم .

عدد بطولات البرازيل في كاس العالم

يعتبر منتخب البرازيل هو احد المنتخبات التي تمثيل دولة البرازيل في كرة القدم والذي استطاع المنتخب البرازيلي الفوز بكأس العالم 5 مرات وذلك في الأعوام التالية ( 1958، 1962 ، 1970، 1994، 2002 ) بالإضافة الي انه نال الوصافة في نسختين وذلك في عام ( 1950، 1998 ).

أول منتخب يحصد كأس العالم

لقد تم إقامة اول نسخة من بطولة كأس العالم في عام 1930 ميلادي والتي أقيمت في الاوروغواي والذي استطاع منتخب الاوروغواي الفوز بالبطولة على حساب الارجنتين بأربعة اهداف لهدفين والذي أقيمت مباراة النهائي في ملعب سنتيتاريو بالأوروغواي.

بطل نسخة 2018 من كأس العالم

لقد أقيمت النسخة الحادي والعشرين من بطولة كاس العالم في روسيا والذي شارك في هذا النسخة 32 منتخب من دول وقارات العالم والذي استطاع المنتخب الفرنسي الفوز بالبطولة على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين وذلك علي ملعب لوجنيكي في موسكو روسيا.

تعتبر بطولة كاس العالم هي من اهم البطولات في العالم والتي تختص في كرة القدم والذي يعتبر منتخب البرازيل هو اكثر المنتخبات حصول على كأس العالم بواقع خمس مرات منذ انطلاق بطولة كاس العالم عام 1930 ميلادي .

السابق
كم مرة فازت انجلترا بكاس العالم
التالي
سبب وفاة عبدالله الكريديس ويكيبيديا